فداء مصلح/ عازر، مديرة علاقات المستثمرين والاتصالات المؤسسية

تمتد خبرة فداء مصلح/عازر لحوالي 25 عاما في مجال الاتصال المؤسسي، وعلاقات المستثمرين، والعلاقات العامة، والإدارة.

انضمت لمجموعة أيبك في الأول من نيسان عام 2014 لإدارة علاقات المستثمرين والاتصالات المؤسسية بهدف بناء وإقامة علاقات إيجابية مع المساهمين وأصحاب العلاقة، وكذلك العمل على تعزيز مكانة أيبك وسرد قصص نجاحاتها للمستثمرين محلياً وعالمياً. وتشمل مسؤوليتها وضع وتطوير استراتيجيات وممارسات فعالة للعلاقات مع المستثمرين والتي تستهدف استقطاب وجذب مستثمرين جدد على المدى الطويل. إضافة إلى تعزيز انطباع ايجابي للهوية المؤسسية لأيبك بين الأسواق المالية والإعلام الاقتصادي.

قبل انضمامها لمجموعة أيبك، شغلت منصب مديرة دائرة العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية في بورصة فلسطين، إضافة لمنصب مديرة مكتب تمثيل البورصة في رام الله؛ عملت خلالها على قيادة الاتصال المؤسسي للبورصة محلياً وخارجياً، وكذلك تخطيط وتنفيذ حملات الترويج للاستثمار في الأسهم الفلسطينية وتسويق قصص نجاح الشركات الفلسطينية المدرجة إقليمياً ودولياً.

وخلال فترة عملها في البورصة، دأبت على تطوير أفضل الممارسات في العلاقات مع المستثمرين على مستوى الشركات الفلسطينية المدرجة. في شباط 2012، قامت بتأسيس الفرع الفلسطيني لجمعية علاقات المستثمرين- الشرق الأوسط، وكانت رئيسته لمدة عامان (2012-2014)، وعاودت رئاسته أيضا منذ نوفمبر 2020 وحتى ديسمبر 2022. كما حصلت في تشرين الثاني 2012 على جائزة “التميز في تعزيز علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط” من جمعية علاقات المستثمرين الشرق الأوسط (MEIRA) بدولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت عضو مجلس إدارة MEIRA من 2014-2018.

وخلال فترة عملها في البورصة أيضاً، مثلت البورصة في عضوية الفريق الوطني للقطاع المالي خلال الفترة من (2012 – 2014)، والذي يهدف لوضع استراتيجية وطنية للتصدير لقطاع الخدمات الفلسطيني، وهو مشروع تشرف عليها وزارة الاقتصاد الوطني ومركز التجارة الفلسطيني. قبل ذلك، عملها مع بورصة فلسطين، عملت في عدد من مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني، ومشاريع تمويلية دولية والمؤسسات غير الحكومية (NGOs).

تحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي من جامعة بيرزيت، فلسطين (2022)، و درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها، ودبلوم في التجارة من جامعة بيت لحم، فلسطين (1997).

fida@apic.com.jo